الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*انتهاء تنفيذ ازدواج طريق "سوهاج قنا" الصحراوى قبل موعده بـ8 أشهر

المصدر: جريدة اليوم السابع 19/7/2017

كتب رضا حبيشى

أعلن اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، الانتهاء من تنفيذ طريق "سوهاج– قنا " الصحراوى الغربى بطول 140 كم، قبل الموعد المخطط لتنفيذه بـ8 شهور.

وأشار "ترك" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن المشروع شمل ازدواج ورفع كفاءة الطريق القديم، وبلغت تكلفة تنفيذه 350 مليون جنيه، و5 شركات مقاولات شاركت فى تنفيذه.

 وأضاف "ترك" أن الهيئة استطاعت ضغط أعمال تنفيذ الطريق من خلال تقسيمه إلى 5 قطاعات، بحيث تتولى كل شركة قطاع، من أجل سرعة إنجازه، وأن الهيئة انتهت حاليا من أعمال تخطيط الطريق وتركيب العلامات المرورية والإرشادية بطوله، لافتا إلى أن مشروع ازدواج طريق سوهاج– قنا سيساهم فى تقليل نسبة الحوادث عليه.

 وقال إن رفع كفاءة هذا الطريق كان مطلبًا لأهالى الصعيد فى سوهاج وقنا، مشيرا إلى أنه تم مراعاة تنفيذ مخرات السيول على طول الطريق، وأن أعمال تنفيذ الطريق واجهتها صعوبات كبيرة أبرزها اختراق أجزاء كبيرة من الطريق للجبال، والانحناءات الموجودة بطول الطريق، كما أنه راعى فى مشروع الازدواج تقليل الانحناءات الموجودة بطول الطريق بما سيساهم فى تقليل الحوادث التى كانت تحدث.

 وأكد المهندس على عياد رئيس شركة النيل العامة لإنشاء الطرق وأحد الشركات التى شاركت فى تنفيذ الطريق أن الشركة نفذت 35 كم من إجمالى طول الطريق فى فترة 4 شهور رغم أن الفترة المحددة فى التعاقد عام، وإنها بدأت فى تنفيذ هذا القطاع فى فبراير الماضى وكان مخطط وفقا للتعاقد إنهاءه فى فبرير 2018، لكنها استطاعت الانتهاء من تنفيذه قبل الموعد المحدد بـ8 شهور.

 وأوضح فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الشركة حفرت فى الجبال الصخرية 240 ألف متر مكعب لتنفيذ مشروع الازدواج للقطاع الذى تولت تنفيذه فقط بهذا الطريق، كما حفرت 110 آلاف متر مكعب فى التربة العادية، كما أنها نقلت 488 ألف متر مكعب تربة لإنشاء وتسوية جسم الطريق فى القطاع التى توليت مسئولية تنفيذه، وأن تكلفة تنفيذ هذا القطاع بلغت 96 مليون جنيه.

 ولفت إلى تنفيذ مشروع الازدواج للطريق من خلال إنشاء اتجاه جديد مزدوج منعزل تماما عن الاتجاه الآخر، مع رفع كفاءة الطريق القديم، مشيرا إلى أن الطريق أصبح يضم حارتين فى كل اتجاه، وتم تنفيذه وفقا للمواصفات القياسية فى وقت قياسى، وأنه تم معالجة الإنحناءات التى كانت موجودة فى الطريق.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع